البوابةالرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 قريبآ !! هآتف الــ ( البصمة البيومترية )

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Cuty Girl
مشرفين
مشرفين
avatar

انثى
عدد الرسائل : 131
العمر : 28
المزاج : ReLaXxXx
مزاجي :
رسالة : Love u Youth & Mega
اوسمة :
تاريخ التسجيل : 17/01/2008

مُساهمةموضوع: قريبآ !! هآتف الــ ( البصمة البيومترية )   الأحد 20 يناير - 17:29






يمكن سرقة كلمات السر (pin) وشفرات الأمن، المصممة لابقاء المعطيات الخاصة بمنأى عن الفضوليين، بسهولة لكن البصمة البيومترية باتت تجعل هذا الأمر أكثر صعوبة. وهذه القاعدة التي يتمحور حولها التعرٌف على هوية المستعمل بفضل قراءة قزحية العين (iris) ..

اليوم، هناك برمجة أمنية لمسح العين ابتكرها اليابانيون لفتح إقفال الهاتف المحمول (unlock). إذ يكفي نظرة عين ونقرة صغيرة! ويعتبر النظام الأمني الجديد غير قابل للاختراق. فالمستعمل عليه فقط النظر مباشرة نحو كاميرا الهاتف المحمول لتشغيل وظائفه بالكامل. هكذا، يبتعد صاحب المحمول عن مهمة الضغط على الأزرار والأحرف. فبصمة العين الرقمية ستكون كافية وغير قابلة للتزوير ..

في هذا الصدد، أعلنت شركة (Oki Electric) اليابانية المتعددة الجنسيات أنها وضعت نسخة لهذه البرمجة الأمنية، لمسح قزحية العين، تتوافق مع جميع الهواتف الذكية المجهزة بأنظمة التشغيل "ويندوز اكس بي" و"ويندوز موبيل" و"سيمبيان". ويبلغ حجم البرمجة 200 كيلوبايت فقط. وتدوم عملية مسح العين ثوان قليلة، سيكون من خلالها هامش الخطأ واحد على مائة ألف عملية مسح ..

لاستعمال البرمجة الجديدة المسماة (Iris Recognition Tecnology) يكفي أن يكون المحمول مجهزاً بكاميرا ذات دقة شاشة تساوي ميجابيكسل واحد، على الأقل. علاوة على ذلك، سيتم تسويق البرمجة خلال الصيف الجاري على أن يتم تسويق هواتف شركة (Oki Electric) المحمولة، المعتمدة على مسح العين، في هذآ العآم ..



Hope u like it

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قريبآ !! هآتف الــ ( البصمة البيومترية )
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.youth-cool.com :: youth تقنيه :: youth موبايل-
انتقل الى: